كيف يكتب اصحاب المدونات ذات الترتيب 1 على قوقل مقالاتهم



إذا سبق لك كتابة منشور مدونة من قبل ، فأنت تعرف مقدار الوقت الذي يمكن أن تستغرقه.


من اختيار الموضوع إلى جمع الأبحاث ، إلى كتابة المنشور والضغط على "نشر" ، غالبًا ما تتطلب العملية ساعات.

لهذا السبب ، إذا لم تحصل منشورك على حركة المرور التي توقعتها ، فقد يكون ذلك بمثابة خيبة أمل كبيرة. كل هذا العمل الذي يتم إجراؤه في منشور لمشاركة أقل من ممتاز هو بلا شك أحد أكثر التجارب إحباطًا.

لحسن الحظ ، هناك طريقة لمكافحة انخفاض حركة المرور وجذب الانتباه إلى كتاباتك: تحسين محرك البحث. SEO هي لغة تتحدث بشكل خاص إلى محركات البحث مثل Google لتخبرها أن منشورك يستحق أن يكون في أعلى صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

بصفتنا مسوقين ، نهدف دائمًا إلى كتابة محتوى سيحتل مرتبة عالية على Google ، و SEO هو الجسر الذي سيساعدك في الوصول إلى هناك.

بالطبع ، هذا يطرح السؤال: كيف تكتب بلغة تحسين محركات البحث؟

لذلك ، لا تقلق - لقد قمنا بتغطيتك. في هذا المنشور ، سنغوص في 7 طريقة يمكنك من خلالها إتقان الكتابة لهذا التصنيف العالي الذي يستحقه المحتوى الخاص بك.


على استعداد للبدء؟


  1. استخدم العناوين لصالحك.

  2. استفد من المقتطفات المميزة.

  3. اكتب للإجابة على أسئلة العملاء.

  4. استخدم الأوصاف التعريفية لصالحك.

  5. أضف نصًا بديلاً إلى الصور.

  6. لا تحصر الكلمات الرئيسية في نص رسالتك.

  7. حدد الكلمات الرئيسية عالية الفعالية عند البحث عن أفكار النشر.


1. استخدم العناوين لصالحك.


تخبر الرؤوس Google عن الأقسام المختلفة لمقالة مدونتك. في هذا المنشور ، على سبيل المثال ، يخبر العنوان "كيفية كتابة منشورات المدونة لـ SEO" محرك البحث بما يدور حوله هذا القسم.

من المحتمل أن يصادف المستخدمون الذين يكتبون استعلامات بحث مثل "الكتابة من أجل تحسين محركات البحث" في Google هذا المنشور بسبب ما يخبر به العنوان Google. في النهاية ، ستنظر محركات البحث في الرؤوس والمقتطفات قبل أن تنظر إلى النص الأساسي.

فكر في Google كقارئ يتصفح مدونتك. سوف يركزون على الأفكار الرئيسية - وهذا ما تعرضه الرؤوس ، مثل H2s و H3s. استخدم الرؤوس لنقل الفكرة الرئيسية للقسم الخاص بك بدقة ، ولكن تأكد من أن كل رأس يستخدم كلمات رئيسية دقيقة وعالية النية. عند استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة (باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية) ، يكون لديك فرصة أكبر بكثير لمساعدة منشورك على الترتيب في الصفحة الأولى.


2. الاستفادة من المقتطفات المميزة.


وفقًا لـ Google ، "تأتي المقتطفات المميزة من قوائم البحث على الويب. تحدد أنظمة Google الآلية ما إذا كانت الصفحة ستوفر مقتطفًا مميزًا جيدًا لإبرازه لطلب بحث معين."

المقتطفات المميزة على Google هي أكثر الإجابات المباشرة على استعلامات البحث. على سبيل المثال ، إذا كنت سأبحث ، "كيف تكتب منشور مدونة؟" ، فقد تستخدم Google مقتطفًا مميزًا لإظهار الإجابة الأكثر كفاية

لسب مقتطف مميز على Google ، ستحتاج إلى الإجابة عن الأسئلة التي قد يطرحها القراء عند وصولهم إلى منشور مدونتك. على سبيل المثال ، إذا كان مصطلح البحث هو "كيف يمكنني كتابة منشور مدونة؟" ، فأجب عن هذا السؤال بقائمة ، بدءًا من "كيفية كتابة منشور مدونة" كرأس ، مصحوبًا بقائمة من العناصر ذات الصلة و فعالة.

إذا كنت تتساءل عن كيفية جعل عناصر القائمة قابلة للتنفيذ ، فإن القاعدة العامة الجيدة هي كتابة جمل كاملة وبدء كل جملة بفعل ، مثل "اكتب" ، "بحث" ، "إنشاء". بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن كل جملة تجيب على السؤال أو التحدي. بالنسبة للتعريفات أو مقتطفات الفقرة ، تأكد من أنها موجزة ، لكن أعط خلفية كافية لشرح الكلمة أو العبارة.


3. اكتب للإجابة على أسئلة العملاء.

أحد أسباب كتابة منشورات المدونة هو تنويع المحتوى على موقعنا. سبب آخر هو تعزيز مصداقية أعمالنا. ولكن إذا لم يكن "الحل لجمهورك" في قائمة الأسباب ، فقد تخسر فرص تحسين محركات البحث الرئيسية.

يجيب Google على أسئلة لا حصر لها يوميًا. على سبيل المثال ، يجب أن أكون قد بحثت عن خمسة أسئلة على Google في الساعة الماضية وحدها. عندما تقوم بتأطير المنشورات للإجابة على استفسارات جمهورك ، سترى Google ذلك وتدفع منشورك إلى صفحة أعلى.

في وقت سابق ، تحدثنا عن الأجراس والصفارات التي يمكنك إضافتها إلى المنشورات لتعزيز التصنيف. ولكن ، بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الذي تقوم بتعزيزه يعمل أيضًا لتحقيق هذا الهدف.

إذا علقت في محاولة معرفة ما يطلبه جمهورك ، فستحتاج إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. تقوم مواقع مثل Ahrefs و Woorank بالزحف إلى محركات البحث لاستعلامات البحث الشائعة. لتنظيم العملية ، أنشئ مجموعات مواضيع مختلفة للكتابة عنها ، مثل "Instagram Marketing" و "LinkedIn Advertising" - وهي الموضوعات التي يمكنك الغوص فيها والتي توفر قيمة لجمهورك.

لا يزال ، عالقة في الكلمات الرئيسية؟ لا تقلق - دليل البحث عن الكلمات الرئيسية هذا مثالي للمبتدئين.


4. استخدم الأوصاف التعريفية لصالحك.

هل تضيف أوصاف تعريف إلى منشورك؟ إذا كانت إجابتك "لا" ، فأنت على الأرجح لا تعطي منشورك أكبر قدر ممكن من الظهور. دعنا ندخل في سبب أهميتها.

لقد تحدثنا الآن عن طريقتين يمكن لمشاركة المدونة من خلالها التواصل مع Google: باستخدام العناوين والكلمات الرئيسية والمقتطفات. ومع ذلك ، هذه ليست قائمة شاملة.

أوصاف Meta هي طريقة أخرى تستفيد منها Google عند ترتيب نتائج البحث. أوصاف Meta هي أوصاف من 1-3 للجملة ستجدها أسفل عنوان النتيجة.

استخدم الأوصاف التعريفية لتلخيص موضوع منشورك. تذكر أن تجعلها قصيرة ، واستخدم الكلمات الرئيسية ، وتأكد من أنها جذابة. بعد كل شيء ، سيكون هناك الكثير من المنشورات المشابهة لمنشوراتك ، بهدف الحصول على المرتبة الأولى. سترغب في أن تبرز صورتك فوق البقية.

تحتوي معظم برامج التدوين على مربعات وصف تعريف مضمنة في شريط الأدوات أو خيارات تنسيق النشر ، لذلك لن تضطر إلى البحث بعيدًا لاستخدام الوظيفة. على سبيل المثال ، يشير HubSpot و WordPress إلى مكان إضافة الأوصاف التعريفية في محرر المنشورات.


5. إضافة نص بديل إلى الصور.

مع أي صورة تضيفها إلى مشاركتك - سواء كانت الصورة المميزة أو النص الأساسي - سترغب في إضافة نص بديل. يصف النص البديل ما يحدث في الصورة. فكر في الأمر كتعليق مغلق للصور.

يساعد النص البديل Google ، وكذلك الأشخاص ضعاف البصر ، على فهم سبب وجود الصورة في منشورك. يؤدي ذلك إلى تحسين تصنيف مقالتك وإمكانية الوصول إليها ، مما يجعلها أكثر قابلية للمشاركة.

على سبيل المثال ، إذا قمت بتضمين مخطط معلومات حول تقسيم الجمهور ، فيجب أن يقرأ النص البديل شيئًا مثل "مخطط معلومات مفيد يشرح تقسيم الجمهور". لاحظ كيف تستخدم هذه الجملة الكلمات الرئيسية لجذب المزيد من Google.

لنفترض الآن أنك تستخدم صورة مخزنة كصورة مميزة ، ولكنها لا تصور بالضرورة أي شيء يتعلق بمحتوى منشورك. على سبيل المثال ، لنفترض أن موضوعك هو نسبة النقر إلى الظهور ، وهذه هي صورتك المميزة:

هذا ليس له أي علاقة بشرائح الجمهور ، أليس كذلك؟ ولكن ما يمكنك القيام به لتصحيح الوضع هو عمل سيناريو. على سبيل المثال ، "يناقش فريق التسويق استراتيجية تقسيم الجمهور".

يستخدم هذا النص البديل كلمات أساسية لوصف موقف يتناسب مع موضوع المنشور. بهذه الطريقة ، لا تؤدي صورتك إلى خفض ترتيب منشورك ولكنها تعمل على تحسين ترتيبها. إذا رأى Google نصًا بديلًا ، فهذا مربع آخر تم تحديده للحصول على موضع عالٍ في SERPs.


6. لا تحصر الكلمات الرئيسية في نص رسالتك.

في النهاية ، يجب استخدام الكلمات الرئيسية في كل جزء من مدونتك تقريبًا. لقد تحدثنا قليلاً عن مكان إدراج الكلمات الرئيسية في منشورك: المقتطفات والصور والعناوين ، على سبيل المثال.

الكلمات الرئيسية قوية جدًا لأنها نقطة انطلاق لـ SERPs. ستأخذ Google دائمًا ما تكتبه المتصفحات في شريط البحث وتبحث عن صفحات الويب بهذه الكلمات بالضبط. لذلك من المهم التأكد من أن كل عنصر ، من عنوان المنشور ، إلى العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مرتبط بكلماتك الرئيسية.

ومع ذلك ، من المهم أيضًا عدم استخدام الكلمات الرئيسية لمنشورك. الهدف هو جعل صفحتك محسنة بالكامل ، وليست متعجرفة. ابحث عن الملاءمة الطبيعية لإضافات الكلمات الرئيسية ، لكن لا تجبرها حتى يكون المحتوى الخاص بك غير مقروء.

على سبيل المثال ، إذا كانت كلماتك الرئيسية هي "التسويق المستند إلى الحساب" و "الشركات الناشئة" و "المبيعات" ، فيجب ألا يكون الوصف التعريفي الخاص بك شيئًا مثل:"مبيعات لشركات التسويق القائمة على الحسابات."

بدلاً من ذلك ، حاول التركيز على جملة أو جملتين لجعل الوصف أكثر طبيعية:

"هل تبحث عن استراتيجيات قاتلة لتعزيز لعبتك التسويقية القائمة على الحساب؟ اكتشف أسرارنا المؤكدة في هذا المنشور."

بهذه الطريقة ، لا تزال تستخدم الكلمات الرئيسية ، لكنك لا تبالغ في تشبع المنشور إلى الحد الذي يصبح فيه غير مقروء. تذكر ، على الرغم من أن Google محرك بحث ، إلا أنه لا يزال يتعين عليه فهم المنشور الخاص بك من أجل التوصية به لمتصفحات مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، ستحدد تجربة القارئ مدى جودة ترتيب مشاركاتك. إذا ارتد القراء من صفحة الويب الخاصة بك لأنها مربكة لهم ، فسيشير ذلك إلى Google أن مشاركتك ليست جيدة بما يكفي لترتيبها.


7. تحديد الكلمات الرئيسية عالية الفعالية عند البحث عن أفكار المنشور.

تتعامل Google مع أكثر من 40.000 استفسار بحث في الثانية. مذهل ، أليس كذلك؟ إذا كنت ترغب في التخلص من فوضى نتائج البحث والتفوق على منافسيك ، فأنت بحاجة إلى استهداف الكلمات الرئيسية والعبارات المحددة التي يبحث عنها عملاؤك المحتملون. وإلا كيف سيجدون المحتوى الخاص بك وموقع الويب الخاص بك؟

تحديد هذه الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا ، توجه إلى الأنظمة الأساسية الاجتماعية التي يتردد عليها جمهورك المستهدف واطلع على الاتجاهات. انتبه جيدًا للعبارات الدقيقة التي يستخدمونها وراقب المصطلحات والمواضيع الشائعة في المجال.

يمكن أن تمنحك Google Trends أيضًا فكرة عن الكلمات الرئيسية الشائعة في أي وقت. إذا لاحظت أن عمليات البحث تتراجع بشكل مطرد بمرور الوقت عن كلمة رئيسية معينة ، فأنت تعلم أن هذه ربما ليست الكلمة الرئيسية المناسبة لاستهدافها للتسويق والعكس بالعكس لزيادة الاتجاهات.

إذا كنت تعاني من نقص في أفكار الكلمات الرئيسية ، احصل على الإلهام من منافسيك. استخدم الأدوات لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيفها حاليًا من أجلها - إذا كانت هذه الكلمات الرئيسية ذات صلة بنشاطك التجاري ، ففكر في استخدامها أيضًا! يتيح لك SEMRush إدخال أحد المنافسين والاطلاع على الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها من أجلها ، وموضعها في نتائج البحث ، والزيارات المستلمة لتلك الكلمة الرئيسية والمقاييس الرئيسية الأخرى.

ضع في اعتبارك أن الكلمات الرئيسية الأكثر وضوحًا ليست دائمًا أفضل الكلمات الرئيسية. يميل الباحثون إلى استخدام كلمات رئيسية وعبارات وأسئلة محددة للغاية "طويلة الذيل" عندما يبحثون عن شيء ما.

تشكل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ما يصل إلى 70 ٪ من إجمالي حركة البحث ويمكن أن تفتح الباب أمام تحسين محركات البحث الناجحة. عندما اعتمد WPBeginner ، أكبر موقع لمورد WordPress للمبتدئين في WordPress ، استراتيجية تحسين محركات البحث ذات الذيل الطويل ، فقد زادوا من حركة البحث العضوية بنسبة 20٪ في شهرين فقط!

نظرًا لأنك تواجه منافسة شرسة على الكلمات الرئيسية الأقصر والأكثر عمومية ، فغالبًا ما يكون لديك فرصة أفضل للترتيب في أفضل النتائج للكلمات الرئيسية طويلة الذيل. وتسمح لك الكلمات الرئيسية طويلة الذيل بالتركيز على زيارات عالية الجودة لموقع الويب والتي غالبًا ما تعرف ما الذي يبحثون عنه وربما أبعد من ذلك في رحلة المشتري.

بمجرد الانتهاء من البحث وإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية الأكثر قيمة وذات الصلة في رأيك ، قم بتوصيلها بأداة بحث عن الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google و Moz's Keyword Explorer و Ubersuggest و Keyword Tool وما إلى ذلك. تمنحك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الحجم الشهري لأي كلمة رئيسية معينة. اختبر أدوات الكلمات الرئيسية المختلفة - ينجذب المسوقون إلى أدوات مختلفة لأسباب مختلفة.

اعتمادًا على عملك أو صناعتك (أو ميزانيتك أو عرض النطاق الترددي لجهود تحسين محركات البحث) ، قد يكون من المهم تصنيف الكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية والقصيرة. ومع ذلك ، حاول أيضًا التحسين للحصول على جرعة صحية من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي تكون عالية في حجم البحث ولكنها منخفضة في المنافسة. قد تجد أنه من الأسهل بكثير ترتيب هذه الكلمات.

تذكر أن الكلمات الرئيسية التي تركز عليها ستتطور بمرور الوقت مع تغير الاتجاهات أو تغير المصطلحات أو تغير خط المنتج / الخدمة. تأكد من إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بشكل دوري للتأكد من أنك لا تزال تركز على الكلمات الرئيسية المناسبة لجمهورك المستهدف ولا تفوتك فرص التصنيف الحيوية.




اكتب تعليق

أحدث أقدم